أنت غير مسجل في منتدى بناء الأمه. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا
إعلانــات

:: أعلن هنا ::

:: أعلن هنا ::

:: أعلن هنا ::

:: أعلن هنا ::



العودة   منتدى بناء الأمه > واحه العلوم والتعلم > الطب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة


][ الطعام الخالي من الملح يخفض ضغط الدم ][

الطب


رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-23-2007, 01:38 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ahmed_new3000
 

 

 

 

][ الطعام الخالي من الملح يخفض ضغط الدم ][


AddThis Social Bookmark Button

السلام عليكم ورحمه الله

الطعام الخالي من الملح يخفض ضغط الدم


كشفت دراسة أن ضغط الدم عند الإنسان ينخفض انخفاضا طفيفا لكنه مهم من الناحية الإحصائية بمجرد تجنب تناول
الأطعمة المملحة سلفا أو عدم إضافة الملح إلى الطعام.

وقال الدكتور جواد كوجوري إن خفضا طفيفا للملح في الوجبات الغذائية قيس بما يحتويه البول من صوديوم بنحو 35%,
أدى إلى خفض ضغط الدم بمعدل 12.1 مليمتر للضغط الانقباضي و 6.8 للضغط الانبساطي عند المرضى
الذين يعانون من ارتفاع حاد في ضغط الدم ولا يتعاطون دواء, فيما جاءت قراءة ضغط الدم أقل قليلا بالليل.

وأخضع الدكتور كوجوري والدكتور رحيم رحيمي -وكلاهما من جامعة شيراز الإيرانية- ستين شخصا لقياس ضغط الدم
وإفراز الصوديوم البولي لمدة 24 ساعة قبل وبعد إصدار تعليمات لهم باتباع نظام غذائي خال من الملح لمدة ستة أسابيع.

واستعان الباحثون بعشرين شخصا لم يتبعوا النظام الغذائي كمجموعة مقارنة وهم جميعا متشابهون في العمر
والجنس والوزن وضغط الدم والإفراز الأولي للصوديوم بالبول.

وطبقا للدراسة -التي نشرت في مجلة بي إم سي الطبية لأمراض القلب والأوعية الدموية- فإن متوسط الأعمار
كان 49 عاما نصفهم من الرجال وكان معدل ضغط الدم عندهم يتراوح بين الطفيف والمتوسط.

وبعد ستة أسابيع لاحظ الباحثون انخفاضا كبيرا في إفراز الصوديوم البولي بين المرضى الذين التزموا
بتقليل نسبة الملح في وجباتهم مقارنة بغيرهم ممن يتقيدوا بالنظام الغذائي الذي حدد لهم.

وخلص الباحثون إلى أن هذه النتائج تدعم بقوة تقليل استهلاك الملح على نطاق عالمي بين كل مرضى الضغط.

ونسبت وكالة رويترز للدكتور كوجوري قوله إن الحجم المحدود لهذه الدراسة يقتضي إجراء دراسات أوسع نطاقا
لتشمل عددا أكبر من السكان لتقييم مدى تأثير الأغذية التي لا يضاف إليها ملح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع إلى

 

روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

الساعة الآن: 04:40 PM


Powered by vBulletin

جميع الحقوق محفوظه لمنتدى بناء الأمه



Security by i.s.s.w

منتدى بناء الأمه | منتدى بناء الأمه | خريطة المنتديات |
منتدى الترحيب والتعارف | البرامج العام | البرامج المشروحه | منتدى تطوير المواقع والمنتديات | المناقشات وابداء الرأى | الألغاز والكاريكاتير والصور النادره | القصص والروايات | القران والتفسير | الحديث الشريف والسيره | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | حكم و خواطر اسلاميه وتواقيع اسلامية | الطب | هندسه ورياضيات | سياسه وتاريخ | الأدب والشعر | اللغات الأجنبيه | افتحي قلبك حواء | الديكور والاثاث المنزلى | الأزياء والأناقة للمحجبات | مطبخ حواء | الأسره والطفل | أرشيف الأفلام الوثائقيه والأسلامي | أفلام الكارتون | أفلام علميه | برامج الموبايل | ألعاب الموبايل | صور ونغمات الموبايل | ألعاب pc | ألعاب ps2 ,ps1 ,xbox | ألعاب Nintendo | الأخبار والمقالات الرياضية | المالتيميديا الرياضي |