أنت غير مسجل في منتدى بناء الأمه. للتسجيل الرجاء اضغط هنـا
إعلانــات

:: أعلن هنا ::

:: أعلن هنا ::

:: أعلن هنا ::

:: أعلن هنا ::



العودة   منتدى بناء الأمه > واحه العلوم والتعلم > الطب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة


الكوليستيرول

الطب


رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-25-2008, 12:16 PM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
معلومات العضو

:: مشرف المناقشات وابداء الرأى ::

 
الصورة الرمزية rosalinda
 

 

درع التميز 
مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)
إحصائية العضو









rosalinda غير متواجد حالياً

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 32 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 466 / 777

النشاط 464 / 1524
المؤشر 8%

 

 

افتراضي الكوليستيرول


AddThis Social Bookmark Button

رغم كل ما يثار من أن هناك دراسات أثبتت تأثير الكولسترول الموجود بالأغذية على دهون الدم إلا أن الجدل العلمي حول هذا الموضوع لم يصل حتى هذه الساعة إلى نتائج مطلقة. ولا شك أن هناك دراسات مكثفة تؤكد أن ارتفاع كولسترول بلازما الدم يعتبر من عوامل الخطورة للإصابة بتصلب الشرايين ولكن الجدل هو حول تأثير تناول الكولسترول في الأغذية على رفع كولسترول الدم. فكثير من الدراسات تؤكد أنه لايمكن أخذ موضوع الكولسترول الغذائي بمعزل عن عوامل أخرى عند الحديث عن تأثيره على كولسترول بلازما الدم عند الإنسان، ومن هذه العوامل وجود الدهون المشبعة في الأغذية مع الكولسترول والاستعدادات الفردية للأشخاص بل ومستوى دهون الدم. وتشير دراسة حديثة من جامعة واشنطن نشرتها دورية أبحاث التغذية أنه لايوجد من الدراسات إلا القليل حول دور الكولسترول الغذائي منفرداً عن تلك العوامل في رفعه لكولسترول الدم. لذا فقد صممت الدراسة باختيار 161 شخصاً مرتفعي دهون الدم قسموا إلى مجموعتين. اتبعوا قبل الدراسة برنامج التثقيف الوطني للكولسترول ثم خضعوا لمدة 12 أسبوعاً للتجربة. وكان أفراد المجموعة الأولى قد تناولوا خلال مدة التجربة مقدار بيضتين (كمصدر للكولسترول) بصورة يومية أما المجموعة الثانية فإن أفرادها تناولوا بدائل البيض الخالي من الكولسترول (بنفس الكمية). وظهر من التجربة أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من ارتفاع الكولسترول مع دهون الدم قبل التجربة قد أثر عليهم تناولهم للبيض، إذ زاد ارتفاع الكولسترول في دمائهم في حين أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من ارتفاع كولسترول الدم فقط (وكانت دهون الدم عندهم طبيعية) قبل التجربة، فإنهم لم يتأثروا بتناولهم للبيض خلال مدة التجربة إذ لم يؤثر ذلك على زيادة رفع كولسترول الدم لديهم. بناءً على نتائج هذه الدراسة فإن من يعانون من ارتفاع الكولسترول فقط قد لا يتأثرون بالكولسترول الغذائي. وهنا لابد لكل من يعاني من ارتفاع الكولسترول أن يتأكد من دهون دمه الأخرى هل هي مرتفعة أم لا قبل أن يقدم على مالا تحمد عقبا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

TO ACHIEVE U MUST BEILIVE

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-25-2008, 12:24 PM   رقم المشاركة : 2 (permalink)
معلومات العضو

:: مشرف السياسه والتاريخ ::

 
الصورة الرمزية عبد الرحمن السبكى
 

 

إحصائية العضو









عبد الرحمن السبكى غير متواجد حالياً

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 42 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 861 / 1230

النشاط 936 / 3147
المؤشر 1%

 

 

افتراضي رد: الكوليستيرول


AddThis Social Bookmark Button

مشكور ع الموضوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 06-25-2008, 01:55 PM   رقم المشاركة : 3 (permalink)
معلومات العضو

:: مشرف المناقشات وابداء الرأى ::

 
الصورة الرمزية rosalinda
 

 

درع التميز 
مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)
إحصائية العضو









rosalinda غير متواجد حالياً

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 32 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 466 / 777

النشاط 464 / 1524
المؤشر 8%

 

 

افتراضي رد: الكوليستيرول


AddThis Social Bookmark Button

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن السبكى مشاهدة المشاركة
مشكور ع الموضوع
مرسى لتفاعلك الجاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

TO ACHIEVE U MUST BEILIVE

 

   

رد مع اقتباس
قديم 06-25-2008, 01:55 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
معلومات العضو

:: مشرف المناقشات وابداء الرأى ::

 
الصورة الرمزية rosalinda
 

 

درع التميز 
مـجـمـوع الأوسـمـة: 1 (الـمـزيـد» ...)
إحصائية العضو









rosalinda غير متواجد حالياً

 
آخـر مواضيعي

المستوى: 32 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 466 / 777

النشاط 464 / 1524
المؤشر 8%

 

 

افتراضي رد: الكوليستيرول


AddThis Social Bookmark Button

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن السبكى مشاهدة المشاركة
مشكور ع الموضوع
مرسى لتفاعلك الجاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

TO ACHIEVE U MUST BEILIVE

 

   

رد مع اقتباس
رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع إلى

 

روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

الساعة الآن: 07:49 AM


Powered by vBulletin

جميع الحقوق محفوظه لمنتدى بناء الأمه



Security by i.s.s.w

منتدى بناء الأمه | منتدى بناء الأمه | خريطة المنتديات |
منتدى الترحيب والتعارف | البرامج العام | البرامج المشروحه | منتدى تطوير المواقع والمنتديات | المناقشات وابداء الرأى | الألغاز والكاريكاتير والصور النادره | القصص والروايات | القران والتفسير | الحديث الشريف والسيره | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | حكم و خواطر اسلاميه وتواقيع اسلامية | الطب | هندسه ورياضيات | سياسه وتاريخ | الأدب والشعر | اللغات الأجنبيه | افتحي قلبك حواء | الديكور والاثاث المنزلى | الأزياء والأناقة للمحجبات | مطبخ حواء | الأسره والطفل | أرشيف الأفلام الوثائقيه والأسلامي | أفلام الكارتون | أفلام علميه | برامج الموبايل | ألعاب الموبايل | صور ونغمات الموبايل | ألعاب pc | ألعاب ps2 ,ps1 ,xbox | ألعاب Nintendo | الأخبار والمقالات الرياضية | المالتيميديا الرياضي |